آخر الوثائق

  • التقرير السنوي - ٢٠١٥‎
    حملت في : Apr 07, 2016

ريسوت للأسمنت تدشن أحد أضخم صوامع الأسمنت في المنطقة

تاريخ النشر: May 16, 2016

 دشنت شركة ريسوت للأسمنت مؤخراً صومعة الأسمنت الجديدة المتعددة الغُرف بمصنعها في منطقة ريسوت بصلالة حيث تبلغ الطاقة التخزينية لصومعة الأسمنت الجديدة 20,000 طناً والتي تعد أحد أضخم صوامع الأسمنت في المنطقة بقطر يبلغ 30 متراً وارتفاع يصل إلى 43 متراً.

حيث تشمل على ثلاث غُرف متفاوتة الطاقات التخزينية تتراوح مابين 12,000 طناً ، 5,000 طناً ثم 3,000 طناً لكل غرفة على التوالي. يتم تخزين ثلاث أنواع من أنواع الأسمنت بهذه الصومعة الجديدة وهم: (اسمنت بورتلاند العادي ، الأسمنت المقاوم للملوحة ، واسمنت آبار النفط) مع وحدتين لتحميل الأسمنت السائب ، وقد تم تصميم كل وحدة لتسليم 300 طناً في الساعة. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم أيضاً إنشاء موازين جسرية اسفل الصومعة لتسهيل الوزن المباشر بغية تقليل وقت الإنتظار بالنسبة لتعبئة الأسمنت السائب.

علاوة على ماسبق فإن هذه الصومعة الجديدة سوف تقوم بتوفير وتزويد مصنع التعبئة المقترح بالأسمنت بطاقة قدرها 150 طناً في الساعة ، ومن المتوقع كذلك إستكمال مشروع محطة التعبئة المرافقة للصومعة في الربع الرابع من العام الجاري ، وتتميز هذه المحطة بقدرتها على التعامل مع مختلف أنواع التحميل والتعبئة للأسواق المحلية والخارجية.

يذكر أن مشروع الصومعة وخدمات التحميل المرافقة له سوف تساهم في ضمان إستمرارية تزويد أسواق الشركة المحلية والخارجية بالأسمنت ويعمل على تقليص وقت إنتظار الشاحنات بالإضافة إلى تحميل عدد أكبر من الشاحنات في وقت واحد