آخر الوثائق

  • التقرير السنوي - ٢٠١٥‎
    حملت في : Apr 07, 2016

انتهاء العمليات الإنشائية لتوسعة قسم الصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة بتمويل من ريسوت للأسمنت

تاريخ النشر: Nov 28, 2016

في إطار التعاون بين وزارة الصحة وشركة ريسوت للأسمنت وبتمويل من الشركة تم الإنتهاء مؤخراً من مشروع تطوير وتوسعة قسم الصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة بالإضافة إلى توفير التجهيزات للقسم.

 

وقد اشتمل مشروع التطوير على إنشاء سقف من البلاستيك للحماية من الحرارة والأمطار ، وقاعة " لجلسات العلاج النفسي – يتم من خلالها التواصل عبر الشبكة العنكبوتية العالمية (الإنترنت) بمستشفى المسرة للأمراض النفسية وقسم العلاج السلوكي بمستشفى جامعة السلطان قابوس ". وأربع غرف تنويم للمرضى، وصالة رياضية مصغرة ، بالإضافة إلى استراحة خاصة بالمرضى. واشتملت تجهيزات القسم على تأثيث الغرف ، وتزويد الصالة الرياضية والإستراحة الخاصة بالمرضى بما تتطلبه من أدوات ومستلزمات وأجهزة كهربائية.

 

ويعد مشروع تطوير قسم الصحة النفسية ضمن المشاريع والمبادرات التي تقوم بها شركة ريسوت للأسمنت لخدمة المجتمع وتعتبر احدى الركائز الأساسية للمسؤولية الإجتماعية وقاعدة راسخة من قواعد تفوق الشركة ومصدراً للتعبير عن الإنتماء والولاء لهذا الوطن ، فالشركة على يقين بأن نجاحها يتبع نجاح المجتمعات التي تقوم بدعمها ، وهو أيضاً أحد ثمار التعاون بين وزارة الصحة وشركة ريسوت للاسمنت حيث سبق التعاون في مشروع توسعة وتطوير وحدة غسيل الكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة والذي تم افتتاحه في عام 2013.