آخر الوثائق

  • التقرير السنوي - ٢٠١٥‎
    حملت في : Apr 07, 2016

بدعم من ريسوت للأسمنت اختتام الورشة التدريبية في مجال صناعة الجلود بمركز الوفاء الإجتماعي بصلالة

تاريخ النشر: Apr 19, 2017

اختتمت يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2017م بمراكز الوفاء لتأهيل الاطفال المعاقين بمحافظة ظفار الورشة التدريبية في مجال صناعة الجلود خلال الفترة من 5 الى 20 مارس 2017م ، تحت رعاية احمد بن سالم المشيخي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بصلالة حيث قام بتسليم الشهادات على جميع المشاركات وعددهن 30 متدربة ، وذلك بمقر مركز الوفاء بصلالة وبالتعاون مع ادارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار و تأتي الورشة ضمن برنامج "وفاء" المدعوم من شركة ريسوت للاسمنت. وقد استهدفت الكوادر التأهيلية والملتحقين بأقسام التأهيل المهني بمراكز صلالة وطاقة ومرباط للتدريب على استخدام الجلود واعادة استخدامها بأشكال فنية مختلفة.

يذكر أن برنامج "وفاء" بدعم من شركة ريسوت للأسمنت ويشتمل على الفعاليات والدورات والبرامج التأهيلية التي ينفذها مركز الوفاء الإجتماعي سنوياً ومن هذه الفعاليات يوم المعاق العالمي ويوم متلازمة الداون 21 مارس ويوم اضطراب التوحد 2 أبريل وغيرها. بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مجال الجلود وصناعة الشموع وتنسيق الزهور ومجال التجارة-الفخاريات.

يأتي هذا البرنامج بهدف المحافظة على حقوق المعاقين الأساسية في المجتمع بالتعليم والتأهيل والتشغيل ، ليكونوا أكثر إندامجاً في المجتمع (مشاركين ، مستقلين ، معتمدين) على أنفسهم في إدارة شؤونهم وذلك عن طريق إتاحة الفرص أمامهم لإثبات قدراتهم وذاتهم.