آخر الوثائق

  • التقرير السنوي - ٢٠١٥‎
    حملت في : Apr 07, 2016

ريسوت للأسمنت تعقد اجتماع عن مبادرات المصنع للحد من الإصابات من خلال قيادة السلامة

تاريخ النشر: Nov 10, 2019

عقدت مؤخراً شركة ريسوا للأسمنت اجتماع البوابة والذي نظمته دائرة الصحة والسلامة والبيئة بالشركة وبحضور الرئيس التنفيذي و مدير المصنع وعدد من عمال وموظفي الشركة. وقد تم خلال الإجتماع التطرق لمناقشة عدة مواضيع وهي أداء السلامة و الجودة والإنتاج، ومن خلال الإجتماع فقد تم مناقشة عدة مواضيع وهي أداء السلامة والجودة والإنتاج.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم طرح عدة مبادرات جديدة للسلامة وهي (–العزلة): حيث تم تشكيل لجنة عزل جديدة برئاسة مدير الكهرباء بالشركة، وقد دعت الشركة مؤخراً (Brady) لتقييم ترتيبات العزل بتطوير نظام عزل (Lock out Tag out Try Out) الجديد للمصنع. المبادرة الثانية والتي تم طرحها في الإجتماع هي (- الآلات): حيث أجرت الإدارة تدقيقاً لجميع حراسة المعدات في المصنع، وحددت المراجعة المناطق التي تفتقر إلى الحراس أو الحراس الذين يحتاجون إلى إصلاح، وستدعم هذه المبادرة مناطق السلامة بالمصنع.

بالإضافة إلى أن اللجنة قد طرحت مبادرة ثالثة وهي عن (-مناطق السلامة): حيث تم تقسيم المصنع إلى مناطق وتم تخصيص لكل منطقة قائدًا للفريق ونائبه ، وهم المسؤولون عن فحص منطقتهم وتصحيح أي مشكلات في المنطقة. وسيتألف الفريق من أعضاء من الكهربائية والميكانيكية والإنتاج. إن الغرض من هذه الفرق هو النظر إلى السلامة في كل منطقة من المصنع ، وتقييم حالة المعدات ، وتحديد مشكلات التدبير المنزلي مثل تسرب النظام ، وإعداد خطة عمل لتنفيذ الإجراءات التصحيحية.

وقد تم طرح مبادرة أخيرة من قبل اللجنة وهي (-مناطق معدات الحماية الشخصية): تم تمييز مناطق معدات الوقاية الشخصية في المصنع بوضوح لتجنب أي لبس حيث يجب إرتداء معدات الحماية الشخصية ، فهذه المناطق بارزة في المناطق التشغيلية للمصنع.

الجدير بالذكر إلى أن هذه المبادرات تم طرحها امام الرئيس التنفيذي ومدير المصنع  وهما يؤيدا هذه المبادرات التي كانت واضحة للغاية خلال خطابهم في اجتماع بوابة أكتوبر.